Header Ads Widget

صور: قمة ريال مدريد وليفربول كما لم تراها من قبل

هاي كورة _ بدأ عشاق كرة القدم بشكل عام يستعيدون أجمل الذكريات التي مرت عليهم كلما واجه فريق ريال مدريد نظيره ليفربول الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أسبوعين تقريبًا من الصدام المرتقب بينهما هذا الموسم في الدور ربع النهائي.

وبناءً على ذلك قررنا أن نتذكر معكم بعض أهم اللقطات من المباريات التاريخية السابقة التي جمعت بين الفريقين مثل نهائي دوري الأبطال عام 1981 أو مواجهة ثمن النهائي لعام 2009 أو مواجهة مرحلة المجموعات في عام 2014، وأخيرًا نهائي عام 2018، علمًا بأن الأفضلية كانت لصالح فريق الريدز في أول 3 مباريات، قبل أن يرد الريال اعتباره ويتفوق في 3 مواجهات أخيرة.

لا ينسى أحد بدون أدنى شك تلك المواجهة التاريخية التي جمعت بين الفريقين في نهائي عام 1981 على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، وحينها توج ليفربول باللقب إثر فوزه بهدف نظيف سجله اللاعب السابق آلان كينيدي.

عاد الفريقان للتصادم من جديد بعدها بسنوات طويلة، وهذه المرة تحديدًا في ذهاب ثمن النهائي خلال عام 2009، حيث فاز ليفربول وقتها على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

توقع الجميع في لقاء الإياب أن يثأر ريال مدريد على ملعب أنفيلد رود، إلا أنه تعرض إلى الخسارة تاريخية ومذلة وقتها برباعية نظيفة في لقاء أبدع فيه فريق الريدز بكل ما تحمله الكلمة من معنى بقيادة الأسطورة ستيفن جيرارد.

انتفض الفريق الملكي بعدها بعدة سنوات قليلة، وهذه المرة خلال مرحلة المجموعات في عام 2014 أي بعد تتويج الريال بلقبه العاشرة ببضعة أشهر، وتفوق حينها الريال ذهابًا بثلاثية نظيفة في قلب أنفيلد رود، قبل أن يؤكد قوته إيابًا بهدف نظيف على ملعب سانتياغو برنابيو.

جاء الموعد الأخير بينهما في عام 2018 على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية، وحينها كتب ريال مدريد المجد من جديد إثر فوزه في النهائي بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليتوج وقتها بلقبه الثالث عشر في تاريخ المسابقة والثالث على التوالي مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.