Header Ads Widget

حظوظ إيطاليا في يورو 2020 بعد الجولة الأولى

هاي كورة _ قطع منتخب إيطاليا شوطًا مهمًا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا 2020 عقب فوزه الكبير ليلة أمس على حساب ضيفه منتخب تركيا بثلاثية نظيفة على ملعب الأولمبيكو في المباراة الافتتاحية.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل إنه حقق الشيء على مستوى إنهاء هذه المجموعة في صدارة الترتيب مع نهاية مرحلة المجموعات، وخاصة بعدما حافظ على شباكه نظيفة من الأهداف.

لا جدال في كل ذلك، ولكن التأهل على أرض الملعب لم يحسم بعض، لذا من الغريب قليلاً الاحتفالات العارمة التي عمت إيطاليا بالأمس، نعم ربما هي ثقة كبيرة بالنفس، ولكن إن تحولت إلى غرور لدى اللاعبين، ستحدث الكارثة.

المنتخب الإيطالي يجب عليه أولاً أن يفوز في الجولة الثانية على منتخب سويسرا، وهو المنافس الذي ستكون مواجهته صعبة للغاية في ظل كونه يجيد التكتيك والدفاع بشكل مثالي، أما في الجولة الثالثة لن تكون المهة سهلة أيضًا أمام منتخب عنيد مثل ويلز يعتمد على أسلوب لعب جماعي عن الطريق الدفاع كفريق ثم الانقضاض على المنافسين عبر المرتدات السريعة بقيادة نجمه الأول جاريث بيل.

كل الاحتمالات لا تزال واردة، وإيطاليا الآن لابد أن تثبت للجميع على أرض الملعب أنها بالفعل باتت في الدور ثمن النهائي عبر الفوز في المباراتين المتبقيتين له في دور المجموعات.